آخر التحديثات

تسريع مدونة بلوجر بنسبة 75% الى 100% | speed site blogger

 تسريع مدونة بلوجر بنسبة 75% الى 100%

تسريع مدونة بلوجر بنسبة 75% الى 100%

كيفية تسريع مدونة بلوجر .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزاء المتابعين مرحبا بكم في موقع دروس أونلاين بلس ,اليوم بإذن الله سنتحدث عن كيفية تسريع مدونة بلوجر . تسريع مدونتك بنسبة 90% علي الاقل تسريع موقعك الكتروني لضمان القبول في برنامج جوجل ادسنس سرعة موقعك الالكتروني للقبول في جوجل ادسنس في خلال ايام .

سرعة الموقع من اهم العوامل التي يجب التفكير فيها وتحسينها من وقت لاخر لان سرعة الموقع تسهل علي المستخدم الدخول علي الموقع بسهوله وتحميل الصور وقراءة  المقال بسهوله فلو كانت السرعة بطيئة فسوف يجعل المستخدم الانتظار لفترة طويلة الي حد ما لحين يتم تحميل الموقع والصور 
ايضا سرعة الموقع تكون السبب في قبول ورفض معظم المدونات في جوجل ادسنس حيث ان جوجل ادسنس تهتم جدا بسرعة الموقع وتجاوبه مع الاجهزة المختلفة .


  • اهم العوامل التي تساعدك في تسريع الموقع  

وهنا سوف نتعرف على اهم العوامل التي تزيد من سرعة الموقع بنسبة تتخطى %70 للموبايل و%90 للحاسوب وهي كما يلي :. 
  1. من الامور التي تبطئ الموقع هي الصور المرفقة في المقالات فمن الافضل ان تكون الصور صغيرة الحجم مثلا من 50KB الى 200KB وايضا يفضل ان تكون صيغة الصورة هي Webp حيث ان صيغة الويب بي تعمل علي تصغير حجم الصور وبجودة عاليه . فإذا كانت الصوره كبيرة الحجم يمكنك تصغيرها من اي موقع تصغير الصور مثل موقع I LOVE IMG موقع iloveimg من افضل المواقع التي تقوم بتصغير الصور بنسبة %50 الي %85 من حجم الصورة الاصل مع الحفاظ على جودة الصورة . كما يفضل ان تكون الصورة بعرض 800 بيكسل وطول 400 بيكسل او عرض 650 وطول 450 بيكسل ولا تنسي تفعيل خاصية قص الصور حتي يتم ظهورها في جوده عالية وعدم ظهورها مبكسلة .
  2. اعلانات جوجل ادسنس ايضا تبطئ الموقع كثيييراً .حيث انه بعد القبول في جوجل ادسنس تحتاج الي وضع كود الاعلانات في القالب وفي محرر كود القالب وهذاا لكود يوضع بين الهيد في القالب وهذا سبب بطئ الموقع وسبب هذا البطئ هو وضع الكود في مكان خاطئ ويفضل وضع كود جوجل ادسنس في قالب الموقع بعد هذا الكود </ data:post.body> .اولا قم بفتح محرر اكواد HTML من التنسيق ثم قم بالبحث عن هذا الكود من خلال الضغط علي Ctrl+F ستظهر نافذه اكتب هيا هذا الكود </data:post.body> ثم اضغط بحث .سيظهر الكود امامك مظلل في في اكواد HTML بعد ذالك قم بنسخ كود اعلانات جوجل ادسنس بعد الكود </ data:post.body> في اكواد القالب ثم قم بحفظ التغيرات .ستلاحظ زيادة في سرعة الموقع وما فعلناه هنا هو اننا قمنا بضغط كود اعلانات جوجل ادسنس ...
  3. خط المدونة من العوامل  ايضا التي تقوم بتبطيئ الموقع فمن الافضل اختيار خط عادي .
  4. اختيار قالب سريع ومتجاوب مثل قالب سيو بلس وسكويز وقالب زين .
  5. قم بقياس سرعة الموقع او المدونة من هذه الاداة page speed insights من هنا  سوف تذيد سرعة موقك ان شاء الله اذا وفقط قمت بتطبيق الخطوات التي تساعدك على زيادة سرعة الموقع .
شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-