آخر التحديثات

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

كيف تحسن محركات البحث لموقعك ؟

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

إذا كان لديك موقعاً الكترونيا او نشاطاً تجارياً عبر الانترنت فأنت بحاجة كبيرة بما يسمى بالسيو والذي يعني تحسين محركات بحث جوجل لتحسين ظهور موقع في نتائج البحث الأولى ، الامر ليس مجرد كلمات رئيسية .

ربما لم تسمع عن مصطلح "SEO"  من قبل ولكن لاشك ان له دوراً  كبيراً في نجاح عملك التجاري عبر الانترنت ، وفي هذه المقال سنشرح ماهية محسنات محركات البحث ، بالإضافة إلى الفوائد التي ستحصل عليها لعملك التجاري او موقعك الالكتروني إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح.

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

ما هو السيو؟

مصطلح السيو او SEO تعني تحسين محركات البحث . وكلمة سيو او SEO هي اختصار ل Search Engine Optimization بمعنى تحسين محركات البحث لتحسين نتائج موقعك . 

و يشير محتوى تحسين محركات البحث SEO  إلى المحتوى الذي تم تنسيقه او تهيئته بطريقة تجذب انتباه برامج زحف محركات البحث المخلفة مثل  Google و Bing و Yahoo  التي من خلالها تعثر على صفحات الويب وتجلبها إلى صفحة نتائج البحث 

تضع آليات محركات البحث المحتوى الخاص بك على صفحة نتائج البحث حيث يمكن النقر عليها ، ويتم عرض هذه النتائج طبعا لمعايير محدد يستخدمها أصحاب المواقع والمدونين وذلك لحصول على فرصة للتصدر في نتائج البحث الأولى .

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

كيف تستخدم تحسين محركات البحث؟

قلنا سابقا ان السيو هو تحسين محركات البحث ، ويتمثل جزء كبير من محسنات محركات البحث  هذه في ما يسمى "بالكلمات الرئيسية " والكلمات الرئيسية هي كلمات او عبارات أو مصطلحات يستخدمها الأشخاص للبحث عن الأشياء في محركات البحث التي ذكرنها سابقا على سبيل المثال " كيفية عمل البيتزا من المنزل " . 

لكن كيف تظهر نتائج البحث ، دعنا نوضح الامر اكثر . سنفترض اننا سوف نستخدم عبارة البحث الذي استخدمناها سابقا وهي " كيفية عمل البيتزا من المنزل " 

فإذا قام احد الأشخاص بإجراء عملية البحث هذه في محرك البحث جوجل مثلا " كيفية عمل البيتزا من المنزل " ، وقمت بكتابة هذه العبارة في مقالتك في البداية ، عبر المحتوى ، والنهاية ، فسوف تجذب انتباه برامج زحف البحث الى مقالتك التي تحتوى على هذه العبارة ومن ذم عرضها للباحث وهذا يحدث في ميلي ثانية .

نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابيعني زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيلجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن أدوات واسكربتات الجديدة

مولد إجابات الدعم المالي للحصول على كورسات موقع كورسيرا و EDX مجانا

إضافة زر دردشة تيليجرام احترافي لمدونة بلوجر

إضافة تصميم احترافي لقائمة ترقيم بلوجر يميز موقع بشكل

أزرار انيميشن احترافية متعددة الاستخدام انشاء صوره متحركة

إضافة زر واتساب احترافي لمدونة بلوجر وزيادة التفاعل

إضافة زر متابعة جوجل نيوز احترافي لمدونة بلوجر

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

هل تحسين محركات البحث ما هو إلا إستخدام كلمات رئيسية فقط؟.

في الحقيقة إن تحسين محركات البحث ليس مجرد استخدام كلمات رئيسية ووضعها في مقالك. لكن هناك جوانب أخرى مهمة جدًا لتحسين محركات البحث قد لا يكون الناس على دراية بها. 

أيضا من محسنات محركات البحث بناء آليات تواصل لموقعك من خلال تحديث معلوماتك على مختلف مواقع "الصفحات الصفراء" عبر الإنترنت مثل Google Local Business Center و Yahoo Local و Merchant Circle وغيرها. 


أيضًا من تحسين محركات البحث  تحديث عناوين صفحتك وإضافة روابط إلى المحتوى الخاص بك. تعتبر الكلمات الرئيسية عنصرًا رئيسيًا في محتوى تحسين محركات البحث ، لكنها بالتأكيد ليست الشيء الوحيد الذي يدخل فيه.


تحليل موقعك وجمع البيانات يمثل جزء آخر مهم في تحسين محركات البحث ، فبمجرد أن تنتهي من إعداد  المحتوى الخاص بك او المقال والعناوين والصور وما الى ذلك . يتعين عليك بعد ذلك مراقبة إحصائيات موقعك في نتائج البحث ، مثل من يزور موقعك ، ​​المناطق السكانية ، والاهتمامات ، والخصائص الشخصية ، والمزيد. 

سيساعدك سترداد بيانات موقعك هذا على فهم كيفية تصميم او تهيئة موقعك بشكل أفضل لتوسيع نطاق هذا الجمهور ، بل وتغيره على حسب ما يحبونه هؤلاء الزاور وذلك لستهدافهم مرة اخرى وتقديم لهم افضل المعلومات والمحتوى الذي يبحثون عنه . 

ماهية تحسين محركات البحث لنتائج موقعك Search Engine Optimization السيو

كيف يمكن لتحسين محركات البحث أن يساعد عملك ؟

يمكن أن يساعد تحسين محركات البحث " SEO " عملك عن طريق زيادة حركة المرور إلى موقعك. تم تجهيز محسنات محركات البحث لزيادة تصنيف موقعك على Google  مدى ظهوره في نتائج البحث ،

 وتعتمد المدة الزمنية التي يستغرقها ذلك على مدى قوة إستراتيجيتك التسويقية ، بالإضافة إلى مدى احترافها. سيكون المسوق المحترف قادر على هيكلة محتوى تحسين محركات البحث الخاص به بطريقة تبدو طبيعية وتعمل بفعالية. 

لا تريد أن يكون محتوى تحسين محركات البحث واضحًا بشكل صارخ - يمكن أن يجعل العبارات تبدو غريبة وغريبة ، ولن يجذب المزيد من الأشخاص للقدوم إلى موقعك. 

يستغرق إنشاء محتوى صوتي طبيعي وغني بالمعلومات ومشفّر بشكل جيد الممارسة والوقت وهي جاهزة لمساعدة عملك في إستراتيجية تحسين محركات البحث وجمع البيانات.

محتوى تحسين محركات البحث (SEO) هو أكثر من مجرد كلمات رئيسية. إن امتلاك استراتيجية تسويقية للسيو تتسم بالصرامة والدقة سيساعد في تحسين صفحة عملك ووضعها في مرتبة عالية في تصنيفات محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo والمزيد.



محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-