آخر التحديثات

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

كيف تتصدر باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

كما هو واضح من عنوان المقالة اليوم "كيف تضمن تصدر مقالاتك باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل" ، سر ما اسرار التصدر في محركات البحث ، الكلمات المفتاحية طويلة الذيل ، ما هي الكلمات المفتاحية الطويلة (طويلة الذيل)؟ ..

ما هي الكلمات المفتاحية ؟

اعتقد وبلا شك انك تعرف جيداُ معنى الكلمات المفتاحية او على الأقل تعرف عنها القليل ، لكن لا تقلق اذا كنت اول مرة تعرف  مصطلح الكلمات المفتاحية او الكلمات الرئيسية.

الكلمات المفتاحية هي الكلمات او العبارات التي يستخدمها المدونين وأصحاب المواقع او متخصصين السيو لتفسر موضوع محتوى المقال او الموقع . 

 يجب ان تعبر الكلمات المفتاحية او الكلمات الرئيسية بأفضل شكل عن المقال، ان تختصره، بالإضافة إلى ما هو موجود في العنوان

اختيار الكلمات المفتاحية او الكلمات الرئيسية هي مهارة إيجاد الكلمات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث لكي تستخدمها في محتوى موقعك لاستهداف هؤلاء الأشخاص لزيارة موقعك .  



كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

أنواع الكلمات المفتاحية .

وكما ذكرنا سابقا ان الكلمات المفتاحية مهمة جدا لتُفهم محركات البحث محتوى صفحة موقعك ولكي تستخدم الكلمات المفتاحية بطريقة صحيحة يجب ان تعرف أنواعها وهنا تنقسم الكلمات المفتاحية او keywords إلى نوعين أساسيين وهما :- 
  •  النوع الأول :- الكلمات المفتاحية القصيرة (Short tail keywords). 
    وتتكون الكلمات المفتاحية القصيرة من كلمة واحدة الى ثلاث كلمات فقط ، وهو  شائع الاستخدام في محركات البحث .

     الكلمات المفتاحية القصيرة  تكون كثيرة الاستخدام في محركات البحث ويرجع ذلك بسبب ان معظم الأشخاص عند البحث يلجأ الى البحث بكلمة او كلمتين على الأكثر .

    وأيضا قوة المنافسة الشديدة على الكلمات المفتاحية القصيرة  ويصعب التصدر بها احيايا بسبب استحواذ المواقع الكبيرة علي نسبة عالية من النقرات التي تأتي عليها. 

  •  النوع الثاني :- الكلمات المفتاحية الطويلة او  طويلة الذيل (Long tail keywords).

    وتتكون الكلمات المفتاحية الطويلة من ثلاثة او أربع كلمات فأكثر، وغالبا ما يكون استخدمها ضعيف في محركات البحث وذلك  بسبب الأشخاص الذين يقومون بالبحث من خلال تلك الكلمات المفتاحية القصرة.
وموضوعنا اليوم هي كيفية استخدام هذه الكلمات المفتاحية الطويلة او الكلمات المفتاحية طويلة الذيل والتي من خلال تستطيع التصدر من خلالها بأقل منافسة .

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

ما هي الكلمات المتاحية الطويلة (طويلة الذيل) .

الكلمات المتاحة طويلة الذيل هي عبارات او كلمات  تتكون  من ثلاث إلى خمس كلمات. وذلك لأن هذه الكلمات الطويلة أكثر تحديدًا من الكلمات المفتاحية القصيرة ، حيث انها تسمح لك باستهداف مجالات متخصصة. 

الكلمات المتاحة الطويلة هي  أقل قدرة على المنافسة من الكلمات المتاحة القصيرة لأنها مصممة لتعكس نتيجة البحث المخصصة التي يقوم بها الأشخاص بشكل أفضل .

كما انه باستخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، يمكنك جذب المزيد من الزيارات عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك والذي من المرجح أن يؤدي إلى تحويلات.


نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابيعني زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيلجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن أدوات واسكربتات الجديدة

مولد إجابات الدعم المالي للحصول على كورسات موقع كورسيرا و EDX مجانا

إضافة زر دردشة تيليجرام احترافي لمدونة بلوجر

إضافة تصميم احترافي لقائمة ترقيم بلوجر يميز موقع بشكل

أزرار انيميشن احترافية متعددة الاستخدام انشاء صوره متحركة

إضافة زر واتساب احترافي لمدونة بلوجر وزيادة التفاعل

إضافة زر متابعة جوجل نيوز احترافي لمدونة بلوجر

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

هل الكلمات المفتاحية (الرئيسية) طويلة الذيل مهمة لتحسين محركات البحث؟

تعتبر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل مهمة لتحسين محرك البحث لأنها تساعد في زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك وجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك. يتم إجراء أكثر من 70٪ من جميع طلبات البحث باستخدام كلمات رئيسية طويلة ، 

ولهذا السبب من المهم جدًا التفكير في إضافتها إلى إستراتيجية المحتوى الخاصة بك. هذا ينطبق بشكل خاص على المستخدمين الذين يجرون الكثير من عمليات البحث الصوتي على أجهزتهم.

يستخدم الأشخاص الآن بشكل عام واجهة اللغة الطبيعية من Google عند البحث عن المعلومات. هذا يعني أن استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في المحتوى الخاص بك هو طريقة رائعة لجذب هؤلاء المستخدمين وبدء عملية رحلة الشراء.

الكلمات المفتاحية طويلة الذيل التي تتكون من ثلاثة كلمات على الأقل تكون أكثر تحديدًا لموضوع البحث وبالتالي توفر نتائج أفضل لكل من المستخدمين ومالكي المواقع. 

هذا يعني أن العلامات التجارية تتلقى حركة مرور تتماشى بشكل وثيق مع محتواها ، مما سيحسن قدرتها على جذب عملاء جدد إلى دورة المبيعات. يتلقى العملاء أيضًا محتوى أكثر توافقًا مع أهدافهم ، مما يجعلهم أكثر سعادة.

تتمتع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بقدر قليل من المنافسة ، لذلك يسهل على العلامات التجارية العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لخدماتها. هذا يعني أنه يمكن تخصيص كل كلمة رئيسية بشكل أكثر تحديدًا لما توفره العلامة التجارية.

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

كيفية يمكنك تحديد الكلمات المفتاحية طويلة الذيل ؟ 

الكلمات المفتاحية طولة الذيل سهلة الاستخدام والاستهداف حيث يوجد عدد لانهائي من الكلمات الرئيسية الطويلة ويمكنك تحديدها بدقة من خلال الاستراتيجيات التالية :  

1. فحص اقتراحات الإكمال التلقائي في Google مباشرةً.

الإكمال التلقائي هو ميزة في بحث Google تساعدك على إكمال عمليات البحث بشكل أسرع من خلال توفير التنبؤات. تساعد أنظمتنا الآلية المستخدمين على توفير الوقت من خلال إكمال البحث الذي بدأوه.

وهناك فرق بين ميزة "الإكمال التلقائي" و"مؤشرات Google" حيث يعد الإكمال التلقائي ميزة مفيدة ولكنها معقدة. إنه ليس مصممًا فقط لعرض طلبات البحث الأكثر شيوعًا حول موضوع معين. هذا هو سبب اختلاف الإكمال التلقائي عن مؤشرات Google ولا يمكن مقارنته.

وباختصار اذا كنت تريد تجميع قائمة من الكلمات الرئيسية الطويلة ، ما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية واسعة في Google ومعرفة اقتراحات الإكمال التلقائي التي تظهر.

كيف تتصدر بسهولة في محركات البحث SEO باستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

2. استخدام الأسئلة ما او ماذا او كيف.

عادة ما تكون عمليات البحث على Google عبارة عن أسئلة. حيث يقوم مثلا بالبحث عن موعد مباره او مواعيد القطارات او حتى كيف يقوم بصنع شيء معين مثل " كيفية تحضر القهوة " . 

ولذا فإن استخدام الأسئلة والاجابة عنها بمعلومات مفيدة يمكن ان تساعد في حل مشكلات معينة لدى الأشخاص ، وربما تظهر غالبًا أثناء مراجعة الكلمات الرئيسية الطويلة في أدوات تحسين محركات البحث التي تختارها.

3. أضف مؤهلات للكلمات الرئيسية قصيرة الذيل.

بمعنى حاول إضافة مصطلحات مؤهلة إلى كلماتك الرئيسية ذات الصلة بعملك و / أو منتجك و / أو محتواك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع مظلات ، فألحق مجموعة من المصطلحات مثل "أزرق" أو "كبير" أو "شديد التحمل" أو أي شيء آخر تعتقد أنه ملائم.

حاول أيضًا إضافة معلومات الأقلمة ، على سبيل المثال ، "مظلات كبيرة للخدمة الشاقة في دبي". نعم بالتحديد ، ولكن هناك احتمالية أن يرسل الزائرون المحتملون استعلامات مثل هذه لتضييق نطاق بحثهم في منطقتهم الجغرافية ، مما يعني وجود فرصة أكبر للتحويل.

4. انظر إلى سجل البحث الداخلي الخاص بك.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على وظيفة بحث داخلية ، فتحقق مما يبحث عنه المستخدمون. قد تتفاجأ من بعض الاستفسارات فقد تستهدف منتجات معينة أو تطرح أسئلة محددة للغاية.

إذا طرح الزائرون هذه الأسئلة على موقعك ، فقد يقومون أيضًا بإدخالها في محركات البحث. لذلك ، استخدم هذه المعلومات القيمة لإنشاء صفحات جديدة مخصصة بالكامل لهذه الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

5. ابحث عن منافسيك.

بمساعدة من بحث Google وأدوات تحسين محركات البحث (SEO) ، يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على منافسيك بشأن الكلمات الرئيسية المحددة طويلة الذيل التي يستخدمونها لإنشاء أول SERP لمزيد من الاستفسارات العامة.

 قم بتدوين الكلمات الرئيسية التي تظهر بشكل متكرر في الصفحات ذات الترتيب الأعلى وشاهد كيف يمكنك دمجها في المحتوى الخاص بك مع تحسين تجربة التحرير وتجربة الزائر. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على عرض للكلمات الرئيسية والأفكار التي ربما لم تفكر فيها من قبل.

6. قم بإجراء تحليل للفجوات.

تحليل الفجوة هو عملية مراجعة محتوى موقعك للمواضيع التي لا تغطيها حاليًا أو تحتل مرتبة عالية من أجلها - وهذا يعطي نظرة ثاقبة حول مجالات الموضوعات (والكلمات الرئيسية طويلة الذيل) التي يجب استهدافها على صفحاتك.

يمكن إجراء تحليل الفجوة من خلال مراجعة مقالاتك الحالية للمناطق التي يمكن التطرق إليها أو تحسينها. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لك العديد من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) بمراجعة تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ومعرفة الكلمات الرئيسية التي تحصل عليها بشكل جيد أو ضعيف مقارنةً بمنافسيك.


محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-