آخر التحديثات

أسرار النجاح والربح من اليوتيوب 2024 Meta seo I

 أسرار النجاح والربح من اليوتيوب


أسرار النجاح والربح من اليوتيوب والنجاح 2024 Meta seo I

المقدمة 


اليوتيوب منصة إلكترونية يشاهد فيها المستخدم مقاطع الفيديو من مختلف الأصناف ٫ومنذ تأسيسه سنة 2005 أصبح من أكثر المنصات إستعمالا عبر العالم ويشهد زيارات بالملايير ٫ ففي سنة 2023 بلغ مستخدمو منصة يوتيوب قرابة 2.7 مليار مستخدم عبر أنحاء العالم . 

ويعتبر اليوتيوب مصدرا غنيا للفيديوهات بأنواعها ما يمثل كنزا للزوار خاصة لتعلم كل ما هو جديد والإطلاع على ما يدور حول العالم ويمثل فرصة فريدة من نوعها لتوصيل أي فكرة بطريقة سلسة و بسيطة و موفرة للوقت والمجهود .

وإذا كان لديك شغف لصناعة المحتوى المصور وتريد دخول مجال صناعة الفيديوهات فمنصة اليوتيوب مفتوحة أمامك وتعطيك الفرصة لتشارك إهتماماتك وهواياتك و تنشر محتواك الخاص و تربح آلاف الدولارات  منه بالطرق الشرعية و المتوافقة مع معايير وقولنين اليوتيوب .


سنتطرق في هذه التدوينة إلى :

 

* الخطوات البسيطة التي تمشي عليها قبل الدخول لمجال اليوتيوب . 

*أسرار الربح من قناة اليوتيوب  .

*النصائح المهمة والفارقة لنجاح قناتك على يوتيوب .

*كيف تصنع محتوى مميز و جذاب .

*كيف تسوق  لقناتك بإحترافية و تحقق أعلى المشاهدات  .

خطوات بسيطة قبل الدخول لمجال اليوتيوب : 

أسرار النجاح والربح من اليوتيوب والنجاح 2024 Meta seo I
 

 مجال اليوتيوب مجال واسع و  شديد التنوع و  التفرع ٫ تجد فيه كل أنواع المحتوى الموجه لمختلف الأذواق ؛ و تختلف فيه الأفكار والعقليات ٫ و لذلك هناك خطوات بسيطة عليك أن تبدأ بها لتدخل إلى  هذا المجال .

 و أول نقطة يجب أن تفكر فيها بجدية هي محتوى أو فكرة قناتك المستقبلية , هذه النقطة هي الأهم على الإطلاق في بداية طريق نجاحك في مجال اليوتيوب و عليك أن تعرف نفسك بعمق لتختار بعناية التخصص الذي ستختار عرضه في قناتك وتختصر الوقت الذي ربما ستضيعه في مجال لا يناسبك . 

لتجد الفكرة و المحتوى المناسب لك عليك أولا بسؤال نفسك ؛ هل أنا مميز في هذا المجال وأبرع فيه ؟

 لاحظ أكبر صناع المحتوى في اليوتيوب و كم هم حقا أشخاص مبدعون في مجالهم و مهتمون به و لديهم معرفة وخبرة كبيرة به ومستعدون دوما للتجديد و التعلم فيه .

نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابيعني زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيلجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن الربح من الانترنت الجديدة

كيف تربح 15000 الف ريال شهريا من منصة YouTube يوتيوب اكتشف اهم الاسرار

زيادة متابعين فيس بوك Facebook وتحقيق الربح اسرار لن يخبروك به

فإذا وجدت نفسك في مجال تحبه و تبدع فيه وتتقنه  و لا تحس بالوقت وهو يمر ٫ حتى لو لم تربح منه فستستمر ...إذا هذا هو المجال المناسب لك حتما .

والنقطة الثانية التي يجب أن تأخدها بعين الإعتبار هو قياس حجم جمهورك المتوقع وذلك بالبحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر طلبا في المجال الذي إخترته و إبحث في القنوات المشابهة لمحتوى قناتك  و حاول أن تأخذ فكرة حول الجمهور المتتبع و قم بتدوين ملاحظات متنوعة ,   مثلا : خذ فكرة حول ما يطلبه الجمهور من صاحب القناة و عدد المشاهدات وما هي المواضيع التي تستهوي المشاهدين و التي لديها إقبال كبير  ٫ نفس الشيء طبقه في  السوشال ميديا من صفحات فايس بوك و المجموعات التي من نفس مجالك و إبحث عن ما يطلبه جمهورك و يرغب بمشاهدته   .

بعد أن جمعت معلومات حول الجمهور المستهدف الخطوة التالي ستكون تعلم بعض المهارات التي ستساعدك في إخراج فيديو ذو جودة مميزة للمشاهد ٫  ستتحدد  المهارات التي يجب عليك إتقانها حسب نوعية الجمهور المتلقي ٫ فمثلا لو كانت قناتك متخصصة في الموضة عليك أن تتوفر على مهارة تنسيق الملابس بإحترافية و شرح القطع المناسبة لكل جسم .

ومن المهارات المهمة مهارة حسن الإلقاء و التحدث بطلاقة وبأسلوب مقنع و بسيط يوصل المعلومة و يشد إنتباه المشاهد لمحتواك و يجعله يكمل المقطع للنهاية .

كما ستحتاج للتصوير بشكل جيد فجودة الفيديو مهمة جدا عند المشاهدين و كذا المونتاج المميز والإخراج الجيد كلها ستعطي لقناتك طابعا  إحترافيا .


والمهارة الأخيرة هي مهارة التسويق لقناتك ومحتواك ٫ فالتسويق الجيد عامل مهم جدا في نجاح قناتك ٫ فكيف ستصل قناتك للجمهور المستهدف إذا لم تسوق لها بشكل جيد ٫.

ومن العوامل المساعدة في التسويق هو إنشاء صفحات في مختلف منصات السوشال ميديا تربطها بقناتك و تقوم بالتسويق من خلالها للجمهور المتهم بمحتوى قناتك .


نصائح مهمة وفارقة في نجاح قناتك على اليوتيوب :

أسرار النجاح والربح من اليوتيوب والنجاح 2024 Meta seo I
 

 سنقدم لك أبرز أسرار النجاح في اليوتيوب و العوامل المساعدة لتحقيق الربح من قناتك : 

✓المحتوى هو السيد ٫ إهتم بالمحتوى الذي تقدمه لجمهورك و إجعله مميزا وغنيا  و فارقا في مجالك .

✓ إبتعد عن تقليد القنوات الأخرى و لتكن مواضيع قناتك أصلية و مبتكرة .

✓ لا تهتم بالتعليقات السلبية وربما الجارحة فطريق النجاح يكون محفوفا بالأشواك .

✓حاول تطوير نفسك في مجالك قدر الإمكان و واكب التطورات حولك .

✓كن مبادرا وثق بقدراتك في الإلقاء و حاول أن تكون على طبيعتك .

✓ إهتم بجودة الوسائل التي تستعملها مثل الكاميرا و الإضاءة و نقاء الصوت و برامج المونتاج التي تستعملها .

✓ إختر إسما مميزا وفريدا من نوعه لقناتك يجذب الزوار و يبقى في ذهنهم طويلا  .

✓ لا تتجاهل الحملات المدفوعة فهي تجعل قناتك تظهر لكل مهتم بالمواضيع التي تقدمها .

✓قم بعمل تبادلات وشراكات مع اليوتيوبرز الأخرين فهذا ينفع قناتك ويجلب لها المزيد من الزوار .

✓المشاهد يبحث دوما عن المحتوى الجديد والمبتكر والغير متكرر و هناك من سيشترك حتما إذا وجد بقناتك بصمة خاصة و مختلفة عن باقي القنوات  .

✓لا تبحث عن الربح من قناتك في أول بداياتك ٫ لأن مجال اليوتيوب يتطلب الكثير من الصبر والعمل الجاد والمتواصل ٫ و إجعل إرضاء المشاهد أهم أهدافك و  بالإستمرارية والإلتزام  تأكد أنك ستصل لتحقيق الأرباح .

✓كن دائم الإطلاع على كل ما هو جديد في مجالك .

✓إستفد من الكورسات التعليمية في مجالك ٫ مثل تعلم التسويق و الإشهار لقناتك و تعلم المونتاج و تحرير الفيديوهات بإحترافية باستعمال مختلف البرامج .

الترويج لحسابك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثلTwitter   وFacebook وInstagram وYouTube وTikTok و Snapchat و تيليجرام و LinkedIn غيرها

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-