آخر التحديثات

6 خطوات فعالة تجعل موقعك يتصدر نتائج بحث غوغل 2024

6 خطوات بسيطة لتصدر نتائج البحث 2024

 

 

المقدمة 

 

مما لا شك فيه أنك تعشق كتابة المحتوى وأنشأت موقعك  أو مدونتك الخاصة  و متلهف للصعود  بها لأعلى صفحات نتائج البحث والحصول على أكبر عدد من الزيارات و بالتالي تحقيق أرباح أكبر  .

 

  لكن و على الرغم من أن موقعك جذاب ومميز إلا أنه لا يظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث , فتسائلت عن السبب و انطلقت باحثا حول طرق تحسين المواقع في محركات البحث , و لأن السيو عالم مقعد تحكمه الكثير من التفاصيل والعوامل فليس من اليسير تصدر صفحات البحث الأولى خاصة للكلمات المفتاحية التي عليها منافسة كبيرة    .

 

 للتعرف على أسرار السيو و تصدر نتائج البحث نقدم لك 6 خطوات فعالة تجعل موقعك يتصدر الصفحات الأولى في غوغل و ما عليك إلا بتطبيق كل الخطوات لحل المشكلة جذريا  .

 

الخطوة 1 : المحتوى القيم :

 

 

 من أهم أسباب نجاح المواقع الكبرى المحتوى القيم و المميز الذي يثري الزائر و يقدم له كافة التفاصيل عن الموضوع الذي يبحث عنه و يثير فضوله , فتخيل معي زائرا يبحث عن موضوع معين و يدخل لموقعك فإذا به يجد مقالات قصيرة غير مفيدة و ليس بها معلومات قيمة و ثرية ويغادر الموقع بسرعة كبيرة وهذا يعطي إشارة لمحرك البحث بأن موقعك غير ذي قيمة و يستبعدك تماما .

 

  مميزات المقال الجيد : 

-شامل لجوانب الموضوع و يغطي كافة التفاصيل .

-طويل بما فيه الكفاية ولا يقل عن 1000 كلمة .

-ثري و غني بالمعلومات .

-خالي من الأخطاء اللغوية والإملائية و التكرار .

-يخاطب الفئة المستهدفة .


 الخطوة 2 : اجعل موقعك يستوفي الشروط  :

 

يبحث الزائر عن الكثير من المواصفات  التي تجعله يبقى طويلا في موقعك دون مشاكل , لذلك يجب أن يستوفي موقعك المعايير المتفق عليها :

-تصميم جذاب و  متجاوب مع مختلف الشاشات .

-الألوان مريحة وهادئة .

- خالي من الأخطاء البرمجية .

-سهل التصفح .

-سرعة تحميل الصفحات و الإعلانات .

-القوائم والأقسام  و المواضيع مرتبة بحيث لا يضيع الزائر أثناء البحث في موقعك .

 نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابيعني زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيلجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن الربح من الانترنت الجديدة

كيف تربح 15000 الف ريال شهريا من منصة YouTube يوتيوب اكتشف اهم الاسرار

طريقة كسب 15 الف شهريا وزيادة متابعين من منصة ثريدز 2024 Threads منافس تويتر الجديد

شرح موقع ستار كليكس لربح اكثر من 10 دولار يوميا | Star Clicks

وهكذا حين يجد المتصفح لموقعك نفسه مرتاحا في موقع متجاوب وسلس ليتصفح مختلف الأقسام  بكل أريحية وتطول مدة بقائه في الموقع لأطول فترة ممكنة تنجذب لك محركات البحث لأن طول مدة بقاء الزائر لموقع معين يعني ان الموقع ذو قيمة .

 

الخطوة 3 : اختر الكلمة المفتاحية بعناية :

 

 

الذكاء في إستعمال الكلمات المفتاحية أمر لا بد منه خاصة إن كانت مدونتك حديثة , لذلك ضع نصب عينيك التركيز  أولا على الكلمات المفتاحية التي تستهدف جمهورك والفئة التي تبحث عنها  و ثانيا التي يكون الطلب عليها متوسطا لأنك إن وضعت كلمة مفتاحية الطلب عليها عالي جدا ستحرم من إمكانية تصدر نتيجة البحث بتلك الكلمة المفتاحية  نظرا للمنافسة الشرسة عليها من كبار الصفحات و المواقع ..

كما يلعب توزيع الكلمات المفتاحية في مقالتك دورا مهما في ظهور موقعك سريعا لذلك قم بوضع كلماتك المفتاحية التي تريد التنافس بها بعناية في مقالتك , وكررها في كل فروع المقال  : 


-عنوان المقال

-بداية الفقرة الأولى

-العنوان الفرعي 

-صدر المقالة و ختامها 

-الصور 

-وصف المقال أو META TAG


الخطوة 4 : جدد المحتوى دائما : 


غوغل تبحث دوما عن المحتوى المتجدد و الحديث , لأن الزوار يبحثون عن كل ما هو جديد و يريدون الإطلاع على الأخبار الجدبدة و المعلومات الحديثة , لذلك قم دائما بضخ مقالات جديدة في موقعك بدون توقف لتكون مدونتك تواكب الأحداث والتغيرات التي تحدث يوميا و سيزيد عدد زوارك .

 

الخطوة 5 : أنشر موقعك عبر وسائل التواصل الإجتماعي : 

 

 

كتابة المحتوى وحده لا يكفي فأنت تبحث عن زوار جدد و متابعين لموقعك وهنا يتوجب عليك التخطيط جيدا للتسويق بشكل جيد لتصل لهدفك .

و بما أن وسائل التواصل الاجتماعي حاليا لها نصيب الأسد من الجماهير عبر جميع أنحاء العالم فينبغي استغلالها على أكمل وجه , و إبدا بمشاركة محتواك على الصفحات التي تستهدف نفس مجالك على الفيس بوك و التويتر والإنستغرام وغيرها من المنصات التي تعرف بها عن موقعك وتستقطب أكبر جمهور ممكن , كما يمكنك تبادل العلاقات مع أصحاب المواقع وتعمل شراكات فعالة معهم , و تنشر محتواك على أوسع نطاق  .

 

الخطوة 6 : الروابط الخارجية :  

 

الروابط الخارجية أو الباك لينك هي روابط خارجية موجودة في مواقع أخرى وتنقل الزائر إلى موقعك عند الضغط عليها و عندما تكون لديك روابط خارجية مع مواقع لها زيارات كبيرة و يتمتع بشعبية كبيرة فهذا يزيد من ثقة غوغل بموقعك ويعتبره قيما .

للحصول على روابط خارجية تواصل مع الصفحة أو  الموقع الذي ترغب أن يضع لك رابطا بموقعه وطلب الأمر ببساطة .


 الترويج لحسابك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثلTwitter   وFacebook وInstagram وYouTube وTikTok و Snapchat و تيليجرام و LinkedIn غيرها


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-