آخر التحديثات

9 نصائح ثمينة لنجاح مدونتك على بلوغر 2024 ما تقوم به اكبر الموقع

9 نصائح ثمينة لنجاح مدونتك على بلوغر


9 نصائح ثمينة لنجاح مدونتك على بلوغر 2024 ما تقوم به اكبر الموقع

المقدمة

 

تعد منصة بلوغر من أشهر منصات التدوين المجانية و سهلة الاستخدام والتي تتيح لمستخدميها التعبير عن أفكارهم و اهتماماتهم و مشاركتها مع جمهورهم و الربح منها مبالغ مالية معتبرة عن طريق وضع إعلانات غوغل أدسنس .

لكن تحقيق الربح كما يعلم مستخدمو منصة بلوغر لا تأتي بسهولة , و لنسهل الأمر على كل راغب بالدخول في هذا المجال بقوة سنقدم لكل مدون تسعة نصائح و أسرار و التي ستجعل من مدونتك  مدونة مميزة وفريدة من نوعها و بالتالي تحقيق الربح الوفير منها بإذن الله .


 نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيليجرام كل الاسرار

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن الربح من الانترنت الجديدة

كيفية أرشفة مقالات بلوغر بسرعة في محركات البحث

كيف تربح 15000 الف ريال شهريا من منصة YouTube يوتيوب اكتشف

طريقة كسب 15 الف شهريا وزيادة متابعين من منصة ثريدز 2024 Threads

زيادة متابعين فيس بوك Facebook وتحقيق الربح اسرار لن يخبروك به

*1* اختر مجالا تعشقه :

 

إذا كنت تمتلك مدونة في مجال لا يستهويك , فأنصحك أن تفكر مليا قبل أن تكمل طريقك في هذا المجال , لأن التدوين يتطلب منك التجديد و الإبداع , وكيف تبدع و أنت أصلا تكتب عن مجال لا تحس تجاهه بأي شغف ولا رغبة .

 

مجال التأليف و الكتابة هو لعبة نفس طويل و استمرارية فعليك اختيار مجال تعشقه و تبدع فيه ولا تيأس إن لم تتلقى مقابله المال , لأن الربح من المدونات يحتاج وقتا وصبرا وهذا لن يتحقق إلا باختيار مجال تعشقه حتى النخاع ولا تتوانى في ضخ مدونتك بمقالات مميزة و حصرية بل وحتى تبحث و تتعلم في مجالك عن كل ما هو جديد .

 

*2*اجعل مدونتك ذات قيمة للزائر :

 

عندما يزور قارئ ما موقعك ويبحث عن موضوع معين يثير فضوله , سينتبه لجودة المقالات و كمية استفادته منها و إن وجد ما يبحث عنه طال بقاءه في مدونتك لأطول فترة ممكنة  و بالتالي تنجذب إليه محركات البحث لأن طول مدة بقاء الزائر على مدونتك يعني أن مقالاتك ذات جودة وقيمة كبيرة  للقارئ .

 

*3* المحتوى الاحترافي : 

 

 

لتحظى مدونتك بالنجاح ركز على أن تكون المقالات حصرية و غنية بالمعلومات  فالقارئ يبحث بنهم عن المحتوى الجديد و الغير مكرر و الذي يشبع نهمه للمعرفة و يغذي فضوله كما  يجب أن تقدم الاستفادة القصوى للقارئ و تحل  له مشكلة ما  أو تثير اهتمامه حول موضوع معين يشغل باله  .

و عند كتابتك لتدويناتك احرص على أن تكون شاملة للموضوع المطروح و تغطي كافة جوانبه ليجد الزائر ضالته في بحثه عن موضوع معين ويخرج سعيدا ومستفيدا من مدونتك .

 

*4* موافقة لمعايير السيو : 

 

9 نصائح ثمينة لنجاح مدونتك على بلوغر

 


احرص على أن توافق مدونتك معايير السيو و محركات البحث و ذلك بوضع الكلمات المفتاحية بذكاء وتوزيعها بشكل صحيح في مقالاتك و استهدف الكلمات المفتاحية التي يكون الطلب عليها كبيرا أو متوسطا لتتنافس عليها .

حاول أن لا تفرط في وضع الإعلانات  في المقال الواحد فهذا الأمر منفر جدا للقارئ وربما سيغادر المدونة , و تأكد أن الإكثار منها لا يجعلك تربح أكثر إطلاقا بل كنن أكثر ذكاء و اختر أفضل الأماكن و وزعها بذكاء في تدوينتك .

 

*5* النشر المنتظم :

 

 لعلك لاحظت أن أكبر المواقع تنشر بشكل منتظم وهذا لا يأتي من فراغ بل يدل على احترافية و عمل دؤوب و متواصل لإرضاء الجمهور المهتم والوفي .

النشر بانتظام من الأشياء التي تجعل مدونتك تبدو احترافية و متميزة , حاول وضع جدول لنشر مقالاتك و اجتهد في الاستمرار عليه .

قم بنشر مقالاتك في نفس التوقيت في كل مرة , فمثلا عندما تنشر مقالاتك كل يوم إثنين و خميس على الساعة السابعة صباحا فسيتعود جمهورك  مع الوقت على هذا التوقيت و يحثهم على الإطلاع على جديدك و سيصبحون قراء أوفياء لمدونتك .

 

*6* التجديد والاطلاع  :

 

 ابحث عن جديد لمدونات من نفس مجالك و لاحظ تفاعل الجمهور مع المواضيع و دون الملاحظات : ماهي المواضيع الأكثر رواجا ؟ ماذا يريد الجمهور ؟ هل من مواضيع يطلبها القراء و لا يجدها الزوار ؟

كل ما أخذت فكرة شاملة لمجالك و حركة القراء و ما الذي يبحثون عنه و قليل العرض ستعرف كيف تجذبهم لمدونتك .

كما يستحسن تجديد محتوى مدونتك على الدوام ولا تتوقف عن مواكبة الأحداث من حولك .

 

*7* الصبر و الاستمرارية :

 

9 نصائح ثمينة لنجاح مدونتك على بلوغر

 

من أكبر الفروقات بين المدون الناجح والفاشل ؟ إنه الصبر والاستمرارية , فالمدون الناجح يكتب باستمرار و يصقل مهاراته و لا يمل من تطوير نفسه , ولا ييأس إن تأخرت الأرباح .

 النجاح في مدونة بلوغر يتطلب الصبر ثم الصبر ثم الصبر و الاستمرارية , فمهما كان التفاعل قليلا و حتى لو بدأت تفقد الأمل , لا تتوقف فالنجاح قادم لا محالة  .

 

*8*كن ذكيا في اختيار تخصص مدونتك :

 

اختر نيش محدد لا تكون المنافسة عليه كبيرة مقارنة بالطلب , أي أن يكون المحتوى المقدم في ذلك المجال قليلا بالنسبة للطلب المتزايد عليه , و تميز فيه لتخلق لمدونتك شهرة فيه وجمهورا خاصا بك .

 

*9* التسويق نصف النجاح :

 

 روج لمدونتك بأكثر ما تستطيع لأن الكتابة  والمحتوى المميز هو نصف النجاح و النصف الآخر هو التسويق  الجيد و المدروس .

شارك مقالاتك و مدونتك  في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الصفحات والمجموعات التي تخص مجالك و إذا كانت ميزانيتك تسمح  استعن بالإعلانات المدفوعة وستحصل على زوار كثر لموقعك .

 

الخاتمة

 

كانت هذه أبرز لنصائح لنجاح مدونة بلوغر الخاصة بك ، و تذكر دوما أن العمل الجاد و المتواصل هو الذي سيأتي بثماره ولو بعد حين .


الترويج لحسابك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثلTwitter   وFacebook وInstagram وYouTube وTikTok و Snapchat و تيليجرام و LinkedIn غيرها

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-