آخر التحديثات

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2024 وأسباب رفضها Google AdSense

شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس وأسباب رفضها 2024

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2024 وأسباب رفضها Google AdSense

  • شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم في دروس اونلاين بلس واليوم بمشيئة الله سوف نتحدث عن اهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس وأسباب رفضها  2024 . ونظراً للطلب الهائل في الحصول علي القبول في ادسنس فإن جوجل ادسنس وضعت شروط ويجب الالتزام بها لكي يتم قبول الموقع او المدونه في جوجل ادسنس سواء علي بلوجر او على ورد بريس .

ترفض ادسنس المواقع او المدونات التي لم تحقق الشروط التي وضعتها .فعند التقديم لتحقيق الربح من جوجل ادسنس يفاجئ أصحاب المواقع والمدونات برساله فيها الرفض ولا يعرف سبب الرفض . لذا سوف نتحدث عن اهم الشروط التي يمكن ان تساعدك في القبول في جوجل ادسنس.

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2024 وأسباب رفضها Google AdSense

  • أهم شروط القبول في Google AdSense 2024 وأسباب رفض موقعك ومدونة blogger من Google AdSense :

  1. الالتزام بسياسة الخصوصية والشروط والاحكام لدى جوجل ادسنس يمكنك قراءتها أيضا عند التقديم لجوجل ادسنس او فتح حساب جوجل ادسنس 
  2. عمل الصفحات الثابتة مثل اتصل بنا وسياسة الخصوصية وسياسة الاستخدام ومن نحن 
  3. عمل اقسام للموقع ويحب ان يحتوي كل قسم علي أربعة او خمسة مقالات على الأقل .
  4. تركيب قالب للموقع يكون هذا القالب سريع ومتجاوب ومناسب مع كل الأجهزة سواء جهاز كمبيوتر او لاب توب او هاتف .وهناك العديد من القوالب المجانية والمدفوعة وكلاهما مقبول في جوجل ادسنس .يمكن البدء بقالب مجاني مثل ( سيو بلس _ سكويز)
  5. اختيار مجال التتخصص او النيتش الذي سوف تكتب فيه المقالات 
  6. يمكن التقديم بالدومين المجاني بلوجسبوت .blogspot.com لكن يفضل التقديم بالدومين المدفوع لان ذلك يزيد من سرعة قبولك في ادسنس بسهوله 
  7. كتابة حوالي 20 مقال او اكثر بحيث تكون حصرية فريده من نوعها ليست مسروقه من موقع او مدونة اخري .
  8.  عدم ارفاق اي فيديو في المقال قبل التقديم في جوجل ادسنس سواء من قناتك او من قناوات أخرى ولكن يسمح لك بوضع الفيديوهات في مقالات بعد القبول في جوجل ادسنس .
  9. مهم جدا قبل التقديم في ادسنس معرفة الأخطاء في المدونة او الموقع. لمعرفة أخطاء موقعك وإصلاحها
  10. المحتوي : يجب ان يكون المحتوي مثير للاهتمام وأيضا يجب ان يكون فريداً من نوعه لا منسوخاً من مواقع وتدوينات اخري لان ذألك يخالف حقوق الطبع والنشر .
  11. وضع صور للمقالات ويجب ان تكون هذه الصور مجانية ليست عليها حقوق ملكية مثل التي في صور جوجل .هناك العديد من المواقع التي تحتوي علي صور مجانية تستخدمها في المقال مثل موقع فري بك Freepik , Unsplash , Pixaby 
  12. تسريع الموقع : لابد ان يكون موقعك سريع ومتجاوب مع الأجهزة المخلفة 
  13. كتابة كل يوم مقاله واحده او مقالتين بحثتكون المقال حوالي 600 كلمة او اكثر.

  • الأسباب التي قد تؤدي علي رفض موقعك واغلاق حسابك بعد القبول .

يعد جوجل ادسنس من افضل طرق الربح من الانترنت وأيضا المصدر الأساسي لإصحاب المواقع لذا فإن هناك سياسات يجب الا تخالفها لكي تربح منها بسهوله ولا يتم غلق حسابك اذا تم قبولك ان شاء الله ... ومن هذه الأسباب ما يلي :

  1. المحتوي المنسوخ او المسروق من مدونات مواقع اخري او إعادة صياغة المحتوي من مواقع أخرى .فاحرص دايما علي كتابة المقال من تفكيرك وابداعك انت ليس من الاخرين .
  2. استخدام صور وفيديوهات عليها حقوق ملكية وهي الصور التي تكون من جوجل .فإذا استخدمت صور من جوجل فحاول التلاعب بها مثل كتابة بعض النصوص عليها ووضع اللوجو الخاص بك عليها وتغير صغتها وأيضا لا تنسي ضغط الصور لان ذلك يزيد من سرعة الموقع .
  3. المحتوي الاحتيالي مثل تنزيل الألعاب المهكره والكراكات وبيع الحسابات الغير شرعية سواء فيس بوك او انستغرام وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي ..
  4. وأيضا من الأمور التي تخالف قواعد ادسنس هيا كتابة مقال عبارة عن 300 كلمة فقط او اقل .لذا يجب ان تكون مقالاتك اذيد من 600 كلمة واكثر .
  5. عدم وجود  اقسام للمدونة 
  6. عدم انشاء الصفحات الثابتة مثل صفحة اتصل بنا وسياسة الخصوصية ومن نحن 
شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-