آخر التحديثات

ما هو سبب تسمية مصر Egypt وما هو معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت ؟

 ليه مصر معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت Egypt ؟

ما هو سبب تسمية مصر Egypt وما هو معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم في موقع دروس أونلاين بلس وموضوع مقالتنا اليوم هو لماذا كلمة مصر تعني بالغة الإنجليزية إيجيبت Egypt .

معظم الدول العربية يكون اسمها باللغة الإنجليزية هو نفاسها باللغة العربية  مع اختلاف بسيط في الحروف فمثلاً دولة العراق معناها باللغة الإنجليزية Iraq ودولة السعودية Saudi ودلة فلسطين Palestine وموريتانيا Mauritania والسودان Sudan وليبيا Libya وغيره من الدول العربية , إلا دولة مصر يكون معناها باللغة الإنجليزية هو Egypt ..ما السبب اذن !!؟

مع استطان البشر على الأرض ظهرت مجموعة من الحضارات العظيمة ,كانت هي البداية الحقيقية لازدهار البشرية فيما بعد .وكانت هذه الحضارات ما بين النهرين في ارض العراق وحضارة السند في شبة القارة الهندية والحضارة المصرية القديمة وغيرها من الحضارات ..
ما هو سبب تسمية مصر Egypt وما هو معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت ؟

 نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابعين زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

اصبح زيادة متابعين سناب شات Snapchat Followers و10 سهلا طرق لكسب الأموال وزيادة الأرباح

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيليجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن الربح من الانترنت الجديدة

كيفية أرشفة مقالات بلوغر بسرعة في محركات البحث

6 خطوات فعالة تجعل موقعك يتصدر نتائج بحث غوغل 2024

أسرار النجاح والربح من اليوتيوب

أسرار مضاعفة الربح من أدسنس

5 مجالات للعمل الحر الأكثر طلبا 2024

تاريخ مصر وسبب تسميتها إيجيبت Egypt ?

تاريخ مصر من أطول التواريخ في العالم بفترة زمنية تخطت 7000 سنه ,حيث ان تاريخ مصر عبر العصور كان وما زال مهد لكثير من الحضارات  والممالك التي قامت على ارض مصر . حيث انها تحتوي على حدود طبيعية آمنه وصحراوات شرقية و غربية ومصدر ثابت للمياه متمثل في نهر النيل وبالإضافة الى ان ارضها منبسطة ومناخها معتدل وموقعها الجيوغرافي متميز إذ انه يربط بين قارات العالم كلها وعلى مر العصور اتعرفت مصر بمجموعة من المسميات ومعظمها كان يعبر عن طبيعة الأرض وموقعها الجيوغرافي .و قديما كانت الأسماء محدودة الي حد ما حيث انهم يطلقون الاسم بناء علي وصفه .

ما هو سبب تسمية مصر Egypt وما هو معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت ؟

  • الأسماء التي تم اطلاقها قديماً على مصر .

الشعب الذي كان يسكن ارض مصر قديما وجدو ان هناك أراضي زارعية كثيرة موجوده حول نهر النيل , وهذه التربة تتميز بلونها المائل للأسود فقرروا انهم يطلقوا عليها اسم الأرض السوداء والأرض الخصبة . والأرض السوداء كانت تنطق عندهم (كِمِتْ) ومن هنا ظهرت اول تسمية لمصر على الاطلاق وهي كلمة (كِمِتْ) 

ومن الأسماء أيضا التي تم اطلاقها قديماً علي مصر هو اسم (دَشَرْتْ) والذي يعني الصحراء الحمراء او الأرض الصحراوية كنوع من أنواع الوصف لرمال صحراء مصر الواسعة .

ثم ظهر بعد ذالك اسم (تَاوِي) والذي تعني بالأرضين وهذه كانت إشارة الي الاقليمين الرئيسيين في مصر في الجنوب والمشال وهما الصعيد والدلتا .

ولكن من بين كل هذه الأسماء كان الاسم الأول (كِمِتْ) هو الأفضل او الاحب بالنسبة لمصر القديمة , ولهذا كان اسم (كِمِتْ) الأكثر شيوعاً والذي استمر لعصور طويلة .

بعد مرور الوقت ظهرت أسماء أخرى لمصر مبنية علي أساس الطقوس والشعائر الدينية مثل اسم (حَتْ كَا بَتَّاحْ) الذي كان يطلق في الأصل علي اشهر معابد الاله بتاح في مدينة منف المصرية . وكان بتاح احد الاله القديمة في المعتقدات المصرية القديمة . وجملة (حَتْ كَا بَتَّاحْ) تعني قديماً مقر الاله بتاح .

ونظراً لشهرة المعابد وكونها موجوده في العاصمة قرر المصريون القدماء اطلاق اسم (حَتْ كَا بَتَّاحْ) على مصر بالكامل . حيث اصبح مصر اسمها (حَتْ كَا بَتَّاحْ) 
ما هو سبب تسمية مصر Egypt وما هو معناها باللغة الإنجليزية إيجيبت ؟

ويُقتقد ان اسم (حَتْ كَا بَتَّاحْ) هو السبب في نشاءة الاسم الإنجليزي إيجيبت Egypt . لكن كيف هذا؟؟.  يبدأ هذا الموضوع من الاغريق
حيث ان الاغريق كانو على علاقة وطيده بالمصرين من خلال التجارة تبادل الثقافات وتعدد الزيارات وخلافه . لكن عندما كانوا  ينطقوا أي جملة تحتوي على كلمة (حَتْ كَا بَتَّاحْ) كانت صعبة بالنسبة لهم في النطق . ولهذا استبدلوا حرف الكاف بحرف الجيم واصبحوا ينطقوها (إيِجُوبِتْ) ثم اضافو لها حرف السين او S ثم أصبحت (إيِجُوبِتْس) . وهذه الكلمة تم اشتقاقها في اللغات الأوروبية الحديثة الى ان وصلت في اللغة الإنجليزية (EGYPT) وهذا بسبب صعوبة نطق الاغريق لجملة (حَتْ كَا بَتَّاحْ).

شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-