آخر التحديثات

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو SEO فرص الظهور والنقر

كيفية كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو 


كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو SEO فرص الظهور والنقر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي المتابعين أهلا ومرحبا بكم في META SEO يبحث الكثير من صناع المحتوي و كتابة مقال  بطريقة تمكنهم من  كتابة مقال حصري متوافق مع السيو لكي يتصدر نتائج  بحث جوجل وفي الحقيقة ان معظم أصحاب المواقع لا يعرفون قواعد وشروط السيو و كتابة محتوى ممتاز ,لذا  اليوم سوف نتحث معكم عن كيفية كتابة المقال الحصري لتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل . حيث يحتاج أي كاتب محتوى على الآلاف من الزيارات بشكل مستمر لمقالاته , مما تجهله صديقاً لمحرك بحث  جوجل والحصول على فرصة اكبر للظهور ضمن النتائج الأولى في جوجل . ولذلك يجب الاهتمام بتعليم كيفية كتابة مقالة بطريقة صحيحة وتحسين السيو SEO .

ما هو السيو SEO ؟

عبارة seo هي اختصار Search Engine Optimization وتعني تحسين محركات البحث ويستخدم في تهيئة في النتائج الاولى لمحرك بحث جوجل المجانية . ومع كثرة البحث على هذا المجال اصبح من اهم المجالات في التسويق الإلكتوني له خبراء ايضا متخصيص في السيو . وبإختصار لابد ان تراعي ان يكون مقالك متوافق مع قواعد و معايير السيو في كتابة المقال في موقعك لكي يفهمه محرك البحث ويجعل له الأولوية في الظهور في اولى النتائج . تعلم من أخطاءك و أخطاء  الآخرين لأن القرار الصحيح لا يأتي إلا بعد الوقوع في الخطأ.

الية عمل ال SEO ؟

لكي تفهم معني السيو جيدا وطريقة استخدامه في كتابة مقال حصري لابد من معرفة كيف يعمل الـ SEO   في محرك  البحث ؟ وما هي متطلبات سيو ؟ وسوف نتعرف على إجابة كل هذه الاسئلة في هذا المقال ان شاء الله .هناك نوعين اساسيين من السيو وهما
  1.  السيو الداخلي وهو ما يكون داخل مقال مثل استخدام كلمات مفتاحية وعمل اكواد الميتاتاج و كتابة مقال يحتوي على 1000 كلمة ليس منقولا ولا منسوخا من موقع آخر و إضافة العناوين الفرعية وثانوية وما الى ذلك.
  2. والسيو الخارجي وهو ما يكون خارج المقال او خارج الموقع لتكسب ثقة محرك بحث جوجل وهو وضع  روابط المقالات في مواقع أخرى وهو ما يسمى ( البالينك ) كتابة مقال حصري متوافق مع شروط سيو 

خطوات كتابة مقال حصري و متوافق مع سيو 

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو SEO فرص الظهور والنقر

نود تذكيركم بـ آخر 4 مقالات جديدة نشرناها لأول مرة على موقعكم Meta seo

أسرار يجب معرفتها لزيادة متابيعني زيادة متابعين تويتر twitter folloers وكسب الأموال في يومين

كيف تربح 30 الف شهريا من منصة Telegram تيليجرام كل الاسرار

كيف تربح 25 الف ريال شهريا من منصة Instagram اسرار لم يخبروك فيه

قد يهمكم هذه نوعيها من المقالات عن الربح من الانترنت الجديدة

6 خطوات فعالة تجعل موقعك يتصدر نتائج بحث غوغل 2024

أسرار النجاح والربح من اليوتيوب

أسرار مضاعفة الربح من أدسنس

5 مجالات للعمل الحر الأكثر طلبا 2024

كيفية ربط مدونتك بلوغر بدومين مدفوع بكل سهولة

ستتعرف الان على طريقة كتابة مقال بطريقة حصرية و متوافقة مع محركات بحث جوجل . متوافق مع السيو 
  • اولاً اختيار الكلمة المفتاحية : وهي الكلمة التي يظهر مقالك ضمن اول النتائج عند البحث عنها , ويجب مراعاة الدقة في اختيار الكلمات المفتاحية القوية وذات معدلات بحث عالية , عليك ان تكتب  الكلمة المفتاحية في كتابة المقال في العنوانوين الرئيسية والفرعية وفي الرابط والوصف و أيضًا عنوان الصورة والعنوان البديل . يمكنك الحصول على الكلمة المفتاحية ذات البحث الكبير من خلال جوجل ادورود google او استخدام أداة جين رانك guinrank , ولذلك فإن كتابة الكلمات المفتاحية ب طريقة  صحيحة يساعد في بناء  مقالات  متوافقة  لمحركات بحث  جوجل و جلب الكثير من الزيارات .

  • كتابة مقالات حصرية  :  ويقصد بكتابة مقالات حصرية هو ان تكتب مقال من زهنك انت مقال فريد من نوعه  أي غير منسوخ او منقول من محتوى موقع اخر . لابد ان تكتب مقالة حصرية وأصلية بدون نسخ ولصق وكذلك تجنب مواقع إعادة صياغة المقال . ولكن احرص دائما على عدم نسخ المحتوى من مواقع اخري لأن ذلك سوف يعود عليك بالسلب وخاصة اذا كنت تستخدم   برنامج  ادسنس , لأنه من شروط سياسات و معايير شركة google , وبالتالي اذا خالفت هذه السياسات من خلال نسخ المحتوي من مواقع اخر سوف يتم تقييد حسابك وأيضا اذا كنت تقدم لأول مره في برنامج  ادسنس adsense  تأكد أنه لن يتم قبولك نهائياً . 

  • طول المقال : لكي تقوم بكتابة مقالات حصرية متوافقة مع قواعد السيو وتصدر نتائج البحث يجب أن لا يقل المحتوي عن 300 ويفضل ان يكون أكثر 500  .  وبالتالي  سيصبح مقالك متوافق مع السيو seo وتصدر البحث ايضا . كتابة المقالة 1000 كلمة لموقعك تساعد في تصدر النتائج بشكل اسرع , اي حاول الإطالة في مقالاتك بقدر الإمكان . حيث من الصعب ان يتصدر مقال لا يحتوي على الأقل 300 كلمه . 

  • إضافة الفيديو في المقالات , للفيديو أهمية أيضا لسيو seo حيث يعطيه قوة كبيرة جدا خاصة اذا كان فيديو مخصوص 

  • إضافة الصور في مقالات موقعك , عندما تريد كتابة مقال حصري متوافق مع محركات البحت لموقعك يجب ان تحتوي مقالك على صورة ووضع الكلمات المفتاحية في العنوان والنص البديل الخاص بالصورة لكي تكون مفهومه في محركات بحث النتائج , كما انه يلزم ان تكون الصورة ملكك انت او ليست عليها حقوق ملكية فكرية , تجنب تحميل الصور وإضافتها في الـ مقالات من مواقع اخري ليست لك , يمكنك تصميم الصورة بنفسك من خلال موقع كانفا او فري بك وغيره من مواقع تصميم الصور , ويمكنك تنزيلها مباشرة واستخدامها مثل موقع بيكسل وغيره . 

  •    إضافة الروابط الداخلية في كتابة أي مقال بحيث تربط المقالة ببعض .بمعني انك تقوم بوضع روابط اخري ل مقالات اخر من نفس قسم او مجال المقال الذي تكتبه . وبالتالي يزيد من قوة مقال ك عبر محركات البحث مما يزيد من فتره تصفح الزائر لموقعك . وبالتالي يصبح مقالك صديق ومتوافقة ل محركات البحث وبهذه الطريقة  ستتمكن من  الحصول على فرصة في الترتيب في النتائج الاولي و بسرعة عالية 

  • إضافة الروابط الخارجية : وهي ببساطة انك تقوم بإضافة رابط أي مقال في موقعك في مواقع اخر ذات زيارات كثيرة جدا جدا, وهو ما يسمي بالباك لينكس وهذه من أفضل الطرق في تحقيق كتابة مقال حصري ومتوافقة مع السيو , وحاول عند كتابة مقال حصري متوافق مع السيو ان يكون رابط هذا الموضوع يحتوي على الكلمات المفتاحية المستهدفة لأن ذلك يذيد من قوة المقال أيضا ,
وهذه هي أفضل الطرق في كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو وشرط السيو شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
محمدأبوبكر
بواسطة : محمدأبوبكر
مبرمج ومتخصص SEO ، احب التدوين ومشاركة الخبرات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-